أخبار عاجلة
سبعينية تسير عبر أميركا للتوعية بالسرطان
سبعينية تسير عبر أميركا للتوعية بالسرطان

سبعينية تسير عبر أميركا للتوعية بالسرطان

تلفت البريطانية روزي سوال بوب (68 عاما) الأنظار حيثما تمر بسبب الطريقة التي تقطع بها جولة سير حول أميركا، تسحب خلالها عربة ذات لون برتقالي براق من نيويورك إلى سان فرانسيسكو، بهدف التوعية من خطر مرض السرطان، وتكريما لزوجها الراحل كليف الذي توفي بسرطان البروستات.

وغلبت الكآبة على حياة سوال بوب -القادمة من بلدة تينبي في ويلز- بعد وفاة زوجها الذي قضت معه أكثر من عشرين عاما، إذ كادت فداحة مصابها تطغى على حياتها أحيانا إلى أن جاء يوم غيّر نظرتها لوفاة زوجها.

وعن ذلك تقول "أنت في مفرق طرق، إما أن تنتهي وتصبح في خبر كان وتتمنى اليوم الذي تلتقي بحبيبك فيه في الجنة، وإما أن تهتم بالحياة من أجله وتتمسك بالحياة بكل قوة وتعيشها مرتين وتحاول تحقيق أحلامه كما لو كانت أحلامك".

وكانت تلك الرؤية هي الدافع الذي حمّسها لتقطع مسافة 5425 كلم سيرا على الأقدام عبر الولايات المتحدة. وتقول إنها تقوم بذلك تكريما لزوجها وآخرين توفوا بسبب السرطان، مضيفة أن لديها أيضا رسالة لكل من يشعر بالإحباط.

وتقول المرأة المُسنة "لا تستسلم، واصل الحياة، لا جائزة لمن يستسلم، إذا كان الاستسلام مثل الأسبرين (المسكن) أو أي شيء يمكنك تناوله لتشعر بتحسن، فهناك الكثير من المبررات للقيام به، لكنها بلا جدوى.

اضف رد