أخبار عاجلة
سلامة الجنين تقديم  / أسامه عبد الله
سلامة الجنين تقديم / أسامه عبد الله

سلامة الجنين تقديم / أسامه عبد الله

إلى كل أم:
--------------
سلامة الجنين
=========
تنشغل كل أم بصحة جنينها و تبقي دائماً قلقة و خائفة أن يصيب جنينها أي مكروه أو أن يصيبه أي مرض وراثي أو غيره من الأمراض التي من الممكن أن تنتقل للجنين و هو في بطن أمه .
لذلك علي كل أم أن تحرص دائماً علي الإطمئنان علي جنينها دائما و طوال فترة الحمل حتي لو حدثت أي مضاعفات أو أي سوء فيكن هناك وقت لعلاجه و المحافظة علي سلامة الأم و الجنين .
و لكي تبقي دائماً مطمئنة علي صحة جنينك عليك بمراجعة الطبيب كل شهر حتي يقم الطبيب بفحص الجنين و الإطمئنان علي صحته و حركته داخل الرحم و معدل نمو الجنين و الإستماع إلي نبض الجنين ، حتي يتم التأكد من أن الجنين ينمو بصحة جيدة .
و هناك نساء تحتاج لمراجعة خاصة و بشكل مستمر خلال فترة الحمل بسبب إصابتها بأحد الأمراض مثل ، السكري و ضغط الدم ، و مرض تجلط الدم ، أمراض القلب .
و اذا كنت حامل بتوأم أو كان هناك أي مشاكل في السائل الأمينوسي فيجب أن تراجعي الطبيب بانتظام لكي تتجنبي أي مفاجئات قد تحدث لك أثناء الحمل
و ينصح الأطباء دائماً المرأة التي تنوي أن تحمل بأن تتناول حمض الفوليك قبل الحمل بثلاثة أشهر و اذا لم تستطع فتتناوله خلال الثلاث أشهر الأولي لكي تقي الطفل من أي أمراض أو تشوهات قد تصيبه ، و هناك فحوص يقوم بها الأبوين و في الغالب قبل الزواج للتأكد من عدم إصابتهما بأحد الأمراض التي تنتقل للجنين مثل مرض الثلاسيميا و الأنيميا .
ويمكنك الإطمئنان يومياً علي جنينك و ذلك عندما يبدأ بالحركة و خصوصا في الشهر السابع تكن حركته واضحة جداً و تستطيعي أن تشعري بها يومياً و أكثر من مرتين في اليوم و بهذا تبقي مطمئنة علي جنينك ، و لكن اذا حدث يوم و لم تشعري بحركة جنينك فاذهبي فوراً للطبيب لكي يتأكد من عدم وجود أي مشاكل للجنين .
راقبي الإفرازات المهبلية كل يوم و اذا لاحظتي تغير في لونها إلي البني أو الأحمر فقومي بمراجعة الطبيب حتي تتجنبي حدوث نزيف أو أي مشاكل أخري قد تواجهك .
هناك بعض الحالات تحتاج لإجراء تحاليل شاملة للتأكد من سلامة الجنين بشكل أفضل خصوصاً لو كان هناك أي أمراض وراثية في العائلة أو أي مشاكل أخري يشك الطبيب في وجودها في الجنين .
ابقي دائماً علي اتصال بطبيبك الخاص اذا ماحدث أي شيء قد يسبب لك الضرر و لجنينك خلال فترة الحمل ، و خصوصاً لو حدث
و شعرتي بمغض في بطنك أو آلام في ظهرك أو أي عرض آخر قد تشعرين به ، فلا تستهيني بأي شيء يخص صحتك أنت و جنينك خلال الحمل .

اضف رد