أخبار عاجلة
سيناءهى المشكلة التى تؤرقنا الآن بقلمى الأديبة المصرية / سوسن حامد سليمان
سيناءهى المشكلة التى تؤرقنا الآن بقلمى الأديبة المصرية / سوسن حامد سليمان

سيناءهى المشكلة التى تؤرقنا الآن بقلمى الأديبة المصرية / سوسن حامد سليمان

سيناءهى المشكلة التى تؤرقنا الآن
بقلمى الأديبة المصرية / سوسن حامد سليمان
سيناء هى المشكلة التى تؤرقنا الآن بدخول العديد من الإرهابيين و التعايش فيها و الإندساس بين أهاليها فتكمن الحلول بإعمارها و إمتلائها بالعديد من السكان من الشعب و المواطنين .
وليس بإخلائها و خلوها من السكان هذا خطر على مصر و ناقوس يدق بأزمات و فوضى .
إن سيناء بوابة هامة لمصر و هى حزام الأمن و الأمان .
فلابد من التفكير جيداً فى شعبنا ووطننا هو الأهم ، و بعيداً عن أى إتفاقات دولية تـــــــــأتى على حساب شعبنا أو وطننا أو تُــذهق أرواح أبرياء من الجنود و المدنيين .
فلابد و مِــن ثــم أن تُعمر سيناء الشمالية على البحر المتوسط كما عُمرت سيناء الحنوبية على البحر الأحمر فى شبة جنوب سيناء فإن شمال سيناء لاتقل أهمية عن الجنوب فلكا كل إحترام و تقدير فهى جزء غالى عالى علينا جميعا نقدره و نمجده و نحترمه لقد ذهقت فيه أرواح آلاف الجنود البواسل حتى تحررت أراضى سيناء الغالية.
و نبداً من الآن بتصحيح و تصويب الأوضاع و نتخذ القرارات الصائبة الصحيحة نحو إعمار محافظة شمال سيناء و بشتى السبل و فوراً إ ذا كنا حقاً نُحب مصرنا الحبيبة و نريد لها الخير فلابد من إعمار محافظة شمال سيناء فوراً بمنح اراضى للشباب للتملك و العيش فيها بمبالغ رخيصة حتى يكون سلاح ذو حدين أولاً : القضاء على الإرهاب .
و ثانياً : القضاء على البطالة ، و لكى نبنى جيلاً و شعباً قوياً يتصدى للإرهاب بشمال سيناء و بناء العديد من المصابع و الشركات لكى توفر فرص عمل للشباب للعيش فيها و توفير كافة الخدمات و البنية التحتية لكى تتوافق مع العيش الرغد بها كأى محافظة كبرى من محافظات مصر .
فـشمال شيناء محافظة كبرى من محافظات مصر و هى أخت لجميع المحافظات لا تقل أهمية أبداً عن كل المحافظات على مستوى الجمهورية .
ولماذا هى مُهملة حتى الآن ؟؟؟ .
فلابد أن نأخذ خطوات جادة نحو تعميرها و تهيئتها للشباب للعيش بها ، و عرض أراضى للتملك للعيش على أراضيها.
فلنبدأ و من الآن و بكل خطوات جادة و حادة لكل مُحبى مصرنا الحبيبة العمل و الإجتهاء و الإتحاد لبناء شمال سيناء و تكون مدينة الشباب و مدينة الأمل و المستقبل لشباب الغد حتى ننسى آلآمنا و ما مَــر علينا من مجزرة مسجد الرضوان وبئر العبد و و نمحو أى آلام بفرحة جديدة و أفراح تنمية سيناء وبناء المستقبل و العيش فيها .
و مِِــن ثـــم سيضطر الإرهاب و الخونة للزحف و الرحيل بعيداً عن وطننا الحبيب كما جائوا يرحلون
و هذا المقال بمثابة نداء لبناء محافظة شمال سيناء وان يدبُ العمار و العمران فيها الآن ، و تواً ولا تأخير ولا إهمال كفانا تهميش لمحافظة شمال سيناء حتى اليوم لكى لا نفقد ما لا يحمد عقباه و نبكى على اللبن المسكوب .
سيناء هى المشكلة التى تؤرقنا الآن
بقلمى إبنة مصر البارة أختكم و إبنتكم
الأديبة المصرية / سوسن حامد سليمان
بتاريخ الأحد الموافق 26/11/2017

اضف رد